الفرق بين المعالجات 64 bit و 32 bitا - Dz-Tech

 المقدمة

عند شراء جهاز كمبيوتر جديد ، هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار. نريد معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وحجم محرك الأقراص الثابتة وما إلى ذلك. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بفئة وحدة المعالجة المركزية ، فإننا نفضل معالج 64 بت. في الواقع ، يريد معظم العملاء جهاز كمبيوتر مزودًا بوحدة معالجة مركزية 64 بت دون فهم ما يستلزم ذلك أو التمييز بين معالجات 32 بت و 64 بت.


ماهو الفرق بين المعالجات  64 بت و 32 بت 

عند شراء نظام تشغيل أو برنامج أو لعبة ، ستجد بالتأكيد بدائل 32 بت و 64 بت. إذا كنت تستخدم Windows ، فمن المحتمل أنك لاحظت وجود مجلدين لملفات البرنامج: أحدهما يسمى "Program Files" والآخر "Program Files (x86)." يحتوي مجلد Program Files هذا حصريًا على ملفات DLL من تطبيقات 64 بت. يتم تخزين ملفات DLL لبرامج 32 بت في دليل فرعي x86.


يلزم وجود وحدة CPU قادرة على تشغيل إصدار 64 بت من Windows لتثبيت إصدار 64 بت من Windows. تكون مزايا اعتماد نظام تشغيل 64 بت أكبر عندما يكون لديك كمية جد كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، غالبًا 4 جيجابايت أو أكثر.


نظرًا لأن جهاز كمبيوتر يعمل بنظام 64 بت يمكنه إدارة كميات أكبر من الذاكرة بشكل أكثر فاعلية من نظام التشغيل 32 بت ، يمكن أن يكون نظام 64 بت أكثر كفاءة عند تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت والتبديل بينها كثيرًا.


يمكن للجهاز المزود بوحدة معالجة مركزية 64 بت تشغيل نظام تشغيل 64 بت أو 32 بت. ومع ذلك ، مع نظام تشغيل 32 بت ، لن تتمكن وحدة المعالجة المركزية 64 بت من الأداء بكامل إمكاناتها.


في الوقت الحاضر ، من المرجح أنك تستخدم وحدة معالجة مركزية 64 بت مع أنظمة تشغيل 64 بت ، والتي تقوم بتنفيذ تطبيقات 64 بت (جوال) أو برامج (على سطح المكتب). تحتوي جميع أنظمة التشغيل Windows 7 و 8 و 8.1 و 10 على إصدارات 32 بت و 64 بت على التوالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعريف الاردوينو – Arduino أنواعه و استخداماته Dz Tech

شرح شامل حول مركب Optocoupler الفوتو كوبلر DZ-Tech